الأخبار

البيان رقم (6) بشـــأن حادثة الناقلة الوطنية أنوار أفريقيا2015-05-26

الحاقاً للبيان رقم (5) المعمم في ساعات الصباح الأولى من اليوم الثلاثاء 2015.05.26م بخصوص تعرض الناقلة الوطنية أنوار أفريقيا لقصف جوي ادى الى إحداث ضرر واشتعال النيران على متنها بغرفة القيادة و مقر الإعاشة و تعرضها لظروف جوية سيئة و طارئة مساء الأمس مما إضطر طاقم الناقلة لرمي المخطاف الأيسر لمنع جنوحها والتمكن من تثبيتها بمساعدة القاطرات المساندة المتواجدة بعين المكان.

فإن لجنة الطوارئ بالشركة تفيدكم بإنه قد تم بفضل الله و عونه اليوم الموافق 2015.05.26م عند الساعة 19:45 الشروع في عملية جر الناقلة أنوار أفريقيا من مرسى محطة سرت البخارية الى ميناء مصراتة البحرى بعد جهود جبارة بذلت من قبل طاقم الناقلة و أطقم القاطرات المشاركة وكذلك الجهود الطيبة من العاملين بمينائي سرت و مصراتة.

جدير بالذكر ان عملية الجر تتم بواسطة احدى القاطرات الوطنية بالاستعانة بقاطرة أخرى تقوم بعملية الاسناد طوال الرحلة، مع العلم بان هذه القاطرات يقودها طاقم فني وطني متخصص في عمليات الجر وبقاطرات مجهزة بالوسائل اللازمة لذلك .

هذا وقد تمكن طاقم الناقلة بمساندة فريق من مشرفين مختصين من إدارات الشركة إلتحق بها سلفا من استرجاع الكهرباء على متنها و المحاولات لازالت جارية لإعادة تشغيل محركها الرئيسي.

وفى هذه اللحظات لا يسعنا إلا أن نسأل الله التوفيق والسلامة لكل الأطقم المشاركة في هذه العملية فى ظل التحديات الراهنة والظروف الجوية الغير مستقرة والامكانيات المحدودة .

وبأذن الله سوف يتم موافاتكم بأخر المستجدات في حينه مع العلم بأن غرفة الطوارئ للشركة الوطنية العامة للنقل البحري في حالة انعقاد دائم على مدار الساعة وتقوم بالتنسيق مع الغرف الآخرى لتقديم المساعدة السريعة والمطلوبة.

لجنة الطوارئ بالشركة



أسعار العملات بالدينار الليبي

USD 1.2566
EUR 1.7333
GBP 2.0711

مواقع ذات صلة